JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

ما هو فيروس ماربورغ وأعراضه وطريقة العدوى فيه

 ما هو فيروس ماربورغ؟

فيروس ماربورغ هو فيروس ينتمي بالأصل الى عائلة إيبولا ، وكان هذا الفيروس قد ظهر في أماكن متفرقة في قارة افريقيا مثل دول جنوب افريقيا والكونغو واوغندا وكينيا وانجولا .

فيروس ماربورغ هو فيروس ينتمي بالأصل الى عائلة إيبولا ، وكان هذا الفيروس قد ظهر في أماكن متفرقة في قارة افريقيا مثل دول جنوب افريقيا والكونغو واوغندا

طريقة العدوى بفيروس ماربورغ ؟ 

وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية أن عدوى فيروس ماربورغ تحصل نتيجة ملامسة أي من افرازات جسم الشخص المصاب بهذا الفيروس ، وقالت ايضا منظمة الصحة العالمية أن فيروس ماربورغ هو عبارة عن حمى نزفية تكون شديدة العدوى ، فهي شبيهة الى حد كبير بفيروس إيبولا .

لذلك يجب عزل الشخص المصاب بفيروس ماربورغ عن الاجتماع بالاشخاص بعد تشخيص حالته والتأكد من إصابته ، كما هو الحال عندما نقوم بعزل اي مصاب بفيروس كورونا او اي فيروس مشابه .

ما أعراض فيروس ماربورغ ؟

وتشمل أعراض الإصابة بفيروس ماربورغ ، تقيؤ الدم والصداع القوي وآلام العضلات، وأيضا ارتفاع درجة حرارة جسم الشخص المصاب بفيروس ماربورغ .

وهناك بعض الاشخاص يحصل معهم نزيف من بعض الفتحات في الجسم مثل الأذنين والعينين والأنف وغيرها . 

هل يوجد دواء لفيروس ماربورغ ؟

إلى الآن لا يوجد أي لقاح أو مصل أو دواء مخصص لفيروس ماربورغ، ولكن لو أصيب شخص ما بفيروس ماربورغ فكل ما عليه هو تناول المأكولات والمشروبات والادوية التي تعمل على تقوية مناعة الجسم ضد الجفاف وارتفاع درجة الحرارة والصداع ، وبالتالي مساعدة الشخص المصاب بفيروس ماربورغ على البقاء على قيد الحياة .

يشار إلى أنه معدلات الوفاة للمصابين بالفيروس كانت عالية ووصلت إلى 88 % في حالات التفشي السابقة، إلا أن منظمة الصحة العالمية قالت إن العدد يختلف، بناء على السلالة وكيفية التعامل مع حالات الإصابة.


ما هو فيروس ماربورغ وأعراضه وطريقة العدوى فيه

ابو وليد

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة