JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

random
عاجل
الصفحة الرئيسية

ما هو تطبيق فولوكو Voloco وكيفية تثبيته واستخدامه

 ما هو تطبيق فولوكو Voloco ؟ 

يعتبر تطبيق فولوكو Voloco من أفضل تطبيقات هندسة الصوت للجوال ، حيث يعمل فولوكو Voloco على تحسين وتصفية الصوت وإضافة بعض المؤثرات الاحترافية .
يعتبر تطبيق فولوكو Voloco من أفضل تطبيقات هندسة الصوت للجوال ، حيث يعمل فولوكو Voloco على تحسين وتصفية الصوت وإضافة بعض المؤثرات الاحترافية .

طريقة تثبيت تطبيق فولوكو Voloco :

سوف أقوم بوضع رابط تحميل تطبيق فولوكو Voloco للجوال في أسفل هذا المقال ،  وهذه النسخة تعتبر أفضل نسخة متوفرة حاليا ، وكل ما عليك هو تحميل النسخة من الرابط أسفل المقال ثم تثبيتها مباشرة على جوالك . 

طريقة استخدم تطبيق فولوكو Voloco :

يتكون تطبيق فولوكو Voloco من ثلاث صفحات رئيسية : صفحة البحث وصفحة التسجيل وصفحة التسجيلات والايقاعات المفضلة .
سنتكلم في البداية عن صفحة التسجيل وعلامتها اشارة زائد ، فعند الضغط على اشارة الزائد تظهر لك ثلاث قوائم .
  • القائمة الأولى استيراد اي تقوم بجلب اي مقطع صوتي من الملفات الموجودة في جوالك ثم تقوم بالتعديل عليها .
  • والقائمة الثانية هي تسجيل فيديو ، حيث بامكانك أن تصور فيديو على تطبيق فولوكو Voloco مباشرة ، وبعد ذلك يمكنك التعديل على صوتك من خلال إضافة المؤثرات الصوتية المناسبة .
  • القائمة الثالثة والأخيرة تسمى تسجيل صوتي ،  حيث يمكنك التسجيل مباشرة على تطبيق فولوكو Voloco سواء أكانت قصيدة أو ابيات شعرية أو انشودة ، ثم بعد ذلك تقوم بالتعديل على هذه الصوتية واضافة المؤثرات المناسبة .

طريقة تسجيل الصوت وإضافة المؤثرات :

عند الضغط على اشارة الزائد تختار تسجيل صوتي ،  ثم بعد ذلك يطلب منك توصيل سماعات الأذن لكي تحصل على أفضل تجربة ممكنة ، ثم تنتقل بعد ذلك الى صفحة التسجيل ، ويظهر في صفحة التسجيل من جهة الاسفل ثلاث ايقونات ، ايقونة في المنتصف بلون احمر وهي ايقونة التسجيل المباشر ، وايقونة على اليمين بشكل سهمين مختلفين و هذه الايقونة خاصة بتحرير الصوت ، وايقونة من جهة اليسار عليها علامة مفتاح موسيقي ، وهذه الايقونة خاصة باختيار مسار معين وايقاع موسيقي .
  • وفي أعلى الصفحة يظهر ايقونتان أيضاً ، الأولى تسمى عناصر التحكم ويظهر فيها جميع مفاتيح التاثيرات .
  • والثانية تسمى كلمات الاغنية وهذه الخانة تسهل الكثير من اجل تسجيل الاغنية دون الاستعانة بمصدر خارجي وتشتيت المستخدم ، فكل ما على المستخدم فعله هو كتابة الكلمات في هذه الخانة أو نسخ الكلمات من مصدر خارجي ولصقها هنا ثم بعد ذلك يضغط على زر التسجيل الأحمر ويقوم بالتسجيل من خلال النظر الى خانة كلمات الاغنية .
  • طبعا ايقونات عناصر التحكم يظهر فيها خمس ايقونات فرعية وهي على الترتيب : المفتاح ، التاثير ، مزج ، تردد ، مراقبة الصوت ، والافضل عدم استعمال ايقونات عناصر التحكم الخمسة إلى ما بعد تسجيل الصوت .
  • بعد ذلك تقوم بالضغط على الزر الأحمر أي ايقونة التسجيل المباشر ، ثم تقوم بتسجيل المقطع الصوتي الذي تريده سواء أكان قرآن أو قصيدة أو انشودة اوو أي شيء آخر ، وبعد الانتهاء من التسجيل تضغط على الزر الأحمر ثانية فينقلك الى صفحة إضافة التاثيرات و تعديل المقطع الصوتي .
  • وفي هذه الصفحة سيظهر معك ايقونات للتعديل على المقطع الصوتي ، الايقونة الأولى وهي ايقونة الاقتصاص ، وتمكنك هذه الايقونة من قص جزء من المقطع الصوتي اما للتعديل عليه واما للتخلص منه وابقاء المقطع الآخر .
  • والايقونة الثانية تسمى ايقونه EQ ، و هذه الايقونة تتألف من ثلاثة أقسام : القسم الاول يسمى أداه الضغط ، ويظهر في هذا القسم مجموعة من الخيارات وهي : تجاوز ، موسيقى الراب ، بوب ، متوسط ، ضغط مواز ، انطلق .
  • تقوم بتشغيل المقطع الصوتي وتختار اي خيار من الخيارات الستة المناسبة للمقطع الصوتي .
  • القسم الثاني ويسمى المعادل ، ويظهر في هذا القسم مجموعة من الخيارات وهي : تجاوز ، نطاق متوسط المدى ، السطوع ، تعزيز منخفض ومرتفع ، وضوح صوتي ، هاتف .
  • و ايضا تقوم بتشغيل المقطع الصوتي المسجل وتختار أي خيار من الخيارات الستةه الموجودةه في هذا القسم والمناسبة للمقطع الصوتي .
  • القسم الثالث والاخير يسمى تردد ، ويظهر في هذا القسم مجموعة من الخيارات وهي : تجاوز ، عرض الاستيريو ، قاعة كبيرة ، نادي صغير ، طويل وضيق ، كاتدرائية ، غرفة متوسطة .
  • وتقوم ايضا بتشغيل المقطع الصوتي المسجل واختيار أحد الخيارات المناسبةه من هذه الخيارات السبعة .
  • والأيقونة الثالثة تسمى مزج ، ويظهر في هذه الايقونة خياران : الأول يسمى صوتي ، والثاني مسار مرافق ، وتقوم بالتحكم بهذين الخيارين عن طريق سحب المفتاح إلى اليمين أو اليسار .
  •  والأيقونة الرابعة تسمى ايقونة التاثير ، ويظهر في هذه الايقونة مجموعة كبيرة جدا من الخيارات يصعب علينا كتابتها هنا وشرحها ، وتعتبر هذه الخيارات هي اهم الخيارات في هذا التطبيق ، وكل ما عليك هو تشغيل المقطع الصوتي المسجل ثم تجربة هذه الخيارات عليه ، وتختار بعد ذلك الخيار الذي يناسبك من هذه الخيارات الكثيرة ، ثم بعد ذلك تقوم بحفظ المقطع الصوتي و مشاركته مع الأصدقاء وعبر وسائل التواصل الاجتماعي .
  • والأيقونة الخامسة والأخيرة ، تسمى ايقونة المفتاح ، ويظهر في هذه الايقونة خياران : الخيار الاول يسمى المفتاح ويبدا بحرف C ، و بامكانك اختيار أي مفتاح من المفاتيح الموجودة في هذا الخيار .
  • والخيار الثاني يسمى المقياس ، ويبدأ هذا المقياس بميجور ، وبامكانك اختيار اي مقياس آخر غير ميجور من المقياسات الموجودة في هذا الخيار .
  • وأما صفحة البحث : تستطيع من خلال صفحة البحث بالبحث عن افضل الايقاعات والمسارات والمستخدمين واكتساب الخبرات من خلال مشاهدة أعمال المستخدمين الآخرين .
  • والصفحة الثالثة والأخيرة وهي صفحة التسجيلات والايقاعات المفضلة ، ففي التسجيلات يظهر لك جميع التسجيلات الصوتية التي قمت بتسجيلها والتعديل عليها ، وفي الايقاعات المفضلة يظهر لك جميع الايقاعات التي اخترتها مسبقا . 
تحميل فولوكو تثبيت 

ما هو تطبيق فولوكو Voloco وكيفية تثبيته واستخدامه

ابو وليد

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة